• للبيع 01002461306
  • للبيع 01002461306

خلطات التنظيف التى يجب ان تتجنبها كل ربة منزل

دائماً ما تلجأ كل ربة منزل الى وصفات وخلطات لـ كيفية تنظيف الارضيات واستخدام وصفات التنظيف السحرية التى تخلصها من كل اثار الاتربة او البقع وتعطيها مظهر نظيف للاسطح والارضيات وتعقم المكان، فتقوم ربات المنازل بنقل الوصفات بين بعضهم البعض واعتقادهم ان هذه الوصفات تسهل عليهم مهمة التنظيف والحصول على منزل نظيف خالى من الاوساخ والاتربة.

 

ولكن الذى لا يعلمه البعض ان بعض هذه الخلطات ضارة جداً على صحة الانسان ومن الممكن ان تتعرض ربة المنزل لبعض الحروق او تهتك الجلد نتيجة لملامستها لهذم المواد الكاوية للجلد، ونحن بدورنا نقوم بتقديم النصيحة والتوعية لجميع ربات المنازل.

 

كيفية تنظيف الارضيات

كيفية تنظيف الارضيات

اخطر وصفاتالتنظيف وكيفية تجنب خلطهم سوياً

 

اقرأ ايضاً معنا

افضل شركة تنظيف بالقطيف

 

1- الخل مع الكربوناتو (بيكربونات الصوديوم):

من اخطار خلط الخل مع بيكربونات الصوديوم هو تكون رغوة كثيفة اذا تركت هذه الخلطة لفترة طويلة خاصة اذا كانت فى علبة او وعاء مغلق من الممكن ان يتسبب الرغوة والغاز الناتج عنها فى الانفجار لا قدر الله.

ومن الاعراض التى تنتج عن هذه الوصفة هو ان عند الاستنشاق يتسبب فى احمرار العين والحكة بالانف ويوثر على التنفس.

2- الكلور مع الفلاش :

الكلور والفلاش من اخطر المواد التى تستخدم فى التنظيف حيث انهم من الممكن ان يحرقوا الجلد نتيجة لقوة مفعولهم فى التنظيف، وعند خلط المادتين معاً (الكلور والفلاش) يتسبب كل منهما فى ابطال مفعول الاخر وبالتالى لا يمكننا الاستفادة منه ولكن بالعكس اضراره تكون اكثر، فعندما نستنشق الغاز الناتج عنهما يكون هذا الغاز غازاً ساماً ويؤدى هذا الغاز الى ضيق فى التنفس والكحة الشديدة مع احمرار فى العينين.

3- الكلور مع الكحول :

عند خلط الكلور مع الكحول خصوصاً الطبى ينتج عن هذا الخليط مادة الكلوروفورم وتعتبر هذه المادة مادة سامة تسبب ضرر فى الجهاز العصبى ومن اهم اعراض استنشاق الغاز الناتج عنها هو تهيج بالجهاز التنفسى وخلل بالجهاز العصبى واذا كانت فترة الاستنشاق طويلة يؤدى هذا الى حالات من الاغماء وفقدان الوعى.

لكى نتجنب اخطار هذه الوصفة مع الاستفادة منها هو ان نستخدم كل مادة فى الغرض المخصصة له فالكحول معروف انه يستخدم لتطهير الجروح اما الكلور يستخدم لازالة البقع من الملابس او الارضيات لذا يفضل استخدام كل مادة على حدى فى الغرض المخصص لها.

 

وبعد ما تعرفتى معنا عزيزتى ربة المنزل على اهم المخاطر الناتجة عن استخدام وخلط مثل هذه المواد فنصيحتنا الدائمة لكى هو عند استخدام اى مادة للتنظيف حتى لو كانت مادة واحدة غير مخلوطة باى مواد اخرى هو ان ترتدى القفازات او الجوارب التى تحميكى عند التنظيف وتحمى جلدك من الامراض التى من الممكن ان تنتقل لكى عند ملامسة هذه المواد بطريقة مباشرة.